سوريا تطالب سويسرا بإعادة النظر بقرار افتتاح ممثلية لـ"لإدارة الذاتية" الكردية

24.08.2021 | 11:45

طالبت  السلطات السورية سويسرا بإعادة النظر بقرار السماح لـ"الإدارة الذاتية" الكردية لشمال وشرق سوريا بافتتاح ممثلية تابعة لها في جنيف، باعتبار أن الإدارة "كيان غير شرعي و لاتملك أي شخصية اعتبارية".

وذكرت وكالة "سانا" أن الخارجية السورية وجهت مذكرة رسمية إلى وزارة الشؤون الخارجية الاتحادية في الاتحاد السويسري، تؤكد فيها أن "الإدارة الذاتية" تعد "كيان غير شرعي وتحمل السلاح غير الشرعي ضد الدولة السورية والمدنيين في المناطق التي تسيطر عليها وتتبنى نزعات انفصالية".

واعتبرت الخارجية أن افتتاح ممثلية تابعة للإدارة في سويسرا "مخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وكانت "الإدارة الذاتية" لشمال وشرق سوريا، أعلنت، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن افتتاح ممثلية تابعة لها في مدينة جنيف بسويسرا، مبينة أن القرار جاء بناء على استضافة سويسرا لمؤتمرات واجتماعات لـ"وضع خارطة طريق لحل الأزمة في سوريا ".

وكانت “الإدارة الذاتية” افتتحت أول ممثلية لها في العاصمة الروسية عام 2016، كما افتتحت ممثليات في كل من العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة السويدية ستوكهولم، والعاصمة الألمانية برلين، لكن هذه الممثليات لم تحظَ باعتراف رسمي.

وسعت الإدارة في الفترة الأخيرة للحصول على اعتراف بها كسلطة لمنطقة شمال شرقي سوريا، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات الدولية للبحث عن حلفاء، وزيارات دولية وحملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved